1.7 مليون خدمة صحية مجانية لأهالي وضيوف الإسكندرية بحملة «100 يوم صحة»

وزارة الصحة بالإسكندرية
وزارة الصحة بالإسكندرية

أعلنت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بعد انتهاء الحملة القومية  "١٠٠ يوم صحة" تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والتي بدأت في الخامس والعشرين من شهر يونيو، واستمرت لمدة ١٠٠ يوم، متضمنة تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية والوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة. 

وبلغ إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية خلال الـ١٠٠ يوم الماضية بالمحافظة، مليوناً و٧٣١ ألفا و٨٨٥ خدمة،  تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية) و المبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

كما تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ٤٤١ ألفاً و٤٥٤ مواطناً، واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) ١١٦ الف ٣٣ مواطن. 

وبلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ٩٥ الفاً ٣٦٦ و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ١٧١ الفاً ٣٧ سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ٢٠٧ الفاً ٤٦٥ مواطن بالإضافة إلى ٧٢ الفاً ٢٤ من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية. 

كما تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ٣٤٧ الفاً ٨٠٠ طفل والمرور  على عدد ٣٨٠٢ منشأة غذائية و سحب ٤٩٧٢ عينة من الأغذية والمشروبات، كما تم المشاركة في إقامة ١٠ فاعليات توعوية و ترفيهية و رياضية بالإسكندرية و الساحل الشمالي لنشر الوعي الصحي و التوعية بالخدمات المقدمة من خلال الحملة القومية ١٠٠ يوم صحة و كذلك جذب المترددين و المصطافين للمشاركة في  المبادرات الرئاسية للصحة العامة (١٠٠ مليون صحة). 

و تم تدشين أسبوع مكثف للتوعية بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر و علاج الأورام السرطانية عن طريق فرق التثقيف الصحي التي نشرت المعلومات الصحية السليمة بين أكثر من ١٥ الف مواطن و كذلك عمل ورش عمل للأطباء و ندوات لفرق العمل المشاركة في المبادرة بكل مراحلها.  

اقرأ أيضا|1.8 مليون خدمة مجانية خلال حملة 100 يوم صحة بالإسكندرية